اغرب وابشع طريقه دفن الموتى ! شاهد لن تصدق

تم النشر بواسطة : Unknown | في الثلاثاء، 26 مارس 2013 | 3:04 م

اغرب وابشع طريقه دفن الموتى ! شاهد لن تصدق 

اولا قول “الحمد لله الذي اعزنا بالإسلام”…هناك كلمات اعندنا ان نقولها نحن المصريون عد الحديث عن الموت مثل (الموت علينا حق,اكرام الميت دفنه) و غيرها من الكلمات التي نقولها عند الحديث عن الموت و في كل الاحوال تتعدد الاسباب و الموت واحد و او هو ما كنا نظنه عندما تشاهد هذه الصور ستعرف ان الموت واحد و لكن الدفن هو من يتعدد فعندما يقبض “ملك الموت” روح احد عبيد الله تعالى بامره هو وحده و بإذنه تترك الجثة لاهل المتوفي و تختلف المراسم من دين لآخر و حتى من بلد لأخرى على حسب المعتقدات الدينية و العرقية و العادات و التقاليد خاصة في قبائل أفريقيا و القبائل الاوروبية القديمة حيث المعتقدات المختلفة و المتعددة هيا بنا نستعرض بعض طرق الدفن المصورة.

أولا..قربنة الذات “السوتي”:-

و تنتشر هذه الطريقة في بلاد الهند و تعد من اشهر و اغرب طرق الدفن في العالم حيث يتم حرق جثة المتوفي و تركها حتى تصبح رمادا ثم ينثر الرماد في مياه النهر و الاغرب و الاعجب و الاشد قسوة و تخلف انه يحرق مع المتوفي جثة زوجته سواء برضاء الزوجة او اكراها على ذلك!!


ثانيا..الأكفان المعلقة:-

و هذه الطريقة هي طريقة صينية قديمة حيث يقوما بتعليق التابوت الذي يحوي جثة المتوفي في الاشجار و الاعمدة و احيانا ما يسقط التابوت و تسقط الرفات على الارض بعد سنوات.


ثالثا..الدفن السماوي:-

و هي طريقة في غاية البشاعة و الدموية و هي خاصة بقبائل “التبت” حيث يقوموا بتقطيع الجثة الى اشلاء صغيره و توضع على قمة جبل لتكون وجبة للطيور.


خامسا..الدفن في المستنقعات:-

و هو تقليد كان يفعله الاوربيون قبل ظهور مرض الطاعون حيث يقوموا بالقاء الجثة في المستنقعات و لكن بعد ظهور مرض الطاعون لم يتم استخدام هذه الطريقة مجددا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق